رجيم

اسرع طريقة لانقاص الوزن في يومين

كيفية التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي

اسرع طريقة لانقاص الوزن في يومين، حيث يتم تعريف السمنة على أنّها ارتفاع نسبة الدهون في الجسم عن حدّها الطبيعي، بينما يعرف الوزن الزائد بأنّه ارتفاع وزن الجسم عن حدّه الطبيعي الذي يتناسب مع الطول.

انقاص الوزن

يتأثر وزن جسمك بعدد من العوامل أهمها الجينات، وفرط الأكل، وتناول الأطعمة العالية بالدهون، وقلة مُمارسة النشاط البدني، بشكلٍ عام تنتج السمنة عند استمرارك في تناول عدد سعرات حرارية أكبر من السعرات التي يقوم جسمك بحرقها،
وبالطبع فإن هذا التوازن للسعرات الحرارية مع عملية الحرق يختلف من شخصٍ لآخر.
هناك مئات الحميات الغذائيّة التي تقدم لك وعوداً بإنقاص وزنك بسرعةٍ وسهولة، لكنك تكتشف، للاسف مع مرور الوقت، أن مُعظم هذه الطرق غير فعّالة في تقليل دهون جسمك، بل ربما تؤدي في في أحيان كثيرة إلى خسارة العضلات، وفقر في العناصر الغذائيّة، يصاحبه انخفاض مُعدّلات الأيض.
علاوة على زيادة خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحيّة، ومن بينها تكون حصوات المرارة.

اسرع طريقة لانقاص الوزن في وقت قياسي

كما اشرنا في اعلاه ان هناك العديد من الوصفات والحميات التي يتم نشهرها بهدف انقاص الوزن والتي ربما تؤدي الي نتائج عكسية، لذلك نستعرض معكم اسرع طريقة لانقاص الوزن في يومين بطريقة آمنة ومجربة.

خفض معدل تناول السكريات والنشويات

يعتبر تقليل نسبة النشويات والسكريات في الطعام الذي تتناوله هو الجزء الأكثر أهمية في هذا الموضوع.

وذلك لأن مثل هي الأطعمة تحفز جسمك على إفراز الأنسولين أكثر من غيرها، والأنسولين هو الهرمون المسئول عن تخزين الدهون في الجسم،

لذلك فإنّ خفض معدل تناول تلك العناصر بصورة جزئية يدعم وبشده اسرع طريقة لانقاص الوزن في يومين، حيث أن انخفاض معدل الأنسولين لديك يعمل على خروج الدهون المخزنة في جسمك، ويبدأ الجسم في حرقها بدلًا من حرق الكربوهيدرات.

كما أن هناك استفادة أخري من خفض الانسولين والتي تتمثل في اخراج الكليتين للصوديوم والماء الزائدين عن حاجة جسمك إلى خارجه، وينتج عن ذلك فقدان الوزن الزائد من الماء الغير ضروري للجسم.

الدراسات العلمية التي أجريت في هذا السياق، كشفت أن المجموعات التي تتبع حمية منخفضة الكربوهيدرات تأكل حد الشبع و الامتلاء، أما المجموعة التي تتبع حمية منخفضة الدهون فتشعر بالجوع مع حرق سعرات حرارية أقل .

قلل من تناول الكربوهيدرات، قلل مستوى الأنسولين لديك وستبدأ في الأكل بسعرات حرارية أقل بشكل تلقائي، ومع ذلك لن تشعر بالجوع.

إن خفض مستوى الأنسولين يعطي فرصة ذهبية لفقدان الدهون وانقاص الوزن بسرعة. لذلك، يمكننا القول أن منع تناول السكريات والنشويات “والكربوهيدرات” في طعامك، سيعمل علي خفض مستوى الانسولين لديك، ويضعف شهيتك ويجعل عملية فقد الوزن أكثر سهولة وسرعة.

زيادة تناول البروتين والدهون والخضروات

من الصحي أن تحتوي كل وجبة رئيسية تتناولها على مصدر غذائي للبروتين ، وكذلك مصدر للدهون ،علاوة على خضروات منخفضة الكربوهيدرات .

وبناء نظامك الغذائي في الوجبات الرئيسية على هذا النحو  سيجعلك تلقائيا، تتناول المعدل المُوصى به يوميا من الكربوهيدرات وهو 20 – 50 جرام.

اسرع طريقة لانقاص الوزن في يومين

مصادر البروتين :

تتنوع المصادر التي يمكن الحصول على البروتين منها، والذي يعتبر احد العناصر الرئيسية لجسمك، فهناك البروتين الحيواني والنباتي كما يلي:

اللحوم : لحوم البقر والدجاج ، ولحم الضأن.

بروتين الأسماك والمأكولات البحرية مثل سمك السلمون، والجمبري وجراد البحر.

البيض : يعتبر  البيض المُخصّب هو الأفضل حيث يكون غنيا بالأوميجا “3” .

لذلك يجب مراعاة تناول البروتين بمعدلات متوازنة، وعدم الافراط في تناولها بكميات مبالغ فيها حرصا على سلامة الكلى و الكبد لديك.

وكشفت الدراسات العلمية أن تناول البروتين يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم الواحد.

واتضح أن الوجبات الغذائية التي تتضمن معدل عالي من البروتين تقلل أيضا من الرغبة في تناول الطعام بنسبة 60٪، كما تعمل علي خفض رغبتك في تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل بنسبة 50 %، وتعزز شعورك بالشبع والامتلاء حيث يمكنك تناول كمية سعرات حرارية أقل يوميا، وذلك من خلال إضافة البروتين إلى حميتك الغذائية .

وعندما يتعلق الأمر بمعرفة اسرع طريقة لانقاص الوزن في يومين، يأتي البروتين كملك العناصر الغذائية في هذه الحالة، ثم يعقبه مباشرة الخضروات منخفضة السعرات. 

ممارسة الرياضةلحرق الدهون و انقاص الوزن

1- أفضل الخيارات التى لديك هي الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية “الجيم” 3-4 مرات في الأسبوع، وممارسة الاحماء، ثم يعقب ذلك رفع الأثقال، وبعده قيامك بتمديد جسمك.

اسرع طريقة لانقاص الوزن في يومين
اسرع طريقة لانقاص الوزن في يومين

2- إذا كنت من المبتدئين في الذهاب إلى صالة الالعاب الرياضية “الجيم”، فلابد لك أن تسأل المدرب وتتعلم منه أفضل التدريبات .

3- ممارسة رفع الأثقال سوف تحرق القليل من السعرات الحرارية وتعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي “الحرق” لديك،

ويمنع ضعف عملية التمثيل الغذائي أو بطئها في “الحرق” وهو أحد أشهر الآثار الجانبية شيوعا لفقدان الوزن .

أكدت الدراسات أنه بالتوزاي مع الحمية منخفضة الكربوهيدرات يمكنك أن تحصل على القليل من العضلات، بينما تفقد كميات كبيرة من الدهون في جسمك.

وفي النهاية، اذا كنت تققل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها خلال اليوم وتقوم بممارسة الرياضة يوميا فانك ستحصل علي اسرع طريقة لانقاص الوزن في وقت قياسي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى