رجيم

اسرع طريقة لانقاص الوزن للرجال

كيفية انقاص الوزن لدى الرجال بطريقة سريعة

اسرع طريقة لانقاص الوزن للرجال تمثل مطلبا للغالبية العظمي منهم، والذين تؤثر عليهم السمنه او زيادة الوزن في التعاطي مع متطلبات حياتهم اليومية.

ومن المعلوم ان إنقاص الوزن للرجال اصعب منها عند النساء، وبالتالي لابد أن نبني نظام خاص لانقاص الوزن، وهذا ما سوف نستعرضه معكم في هذا المقال عن اسرع طريقه لإنقاص الوزن للرجال.

طريقة لانقاص الوزن للرجال

ينتج عن زيادة الوزن وتراكم حجم الدهون في الجسم لدى الرجال حالة من عدم تناسق شكل الجسم، ويؤدي هذا الأمر للتأثير على الثقة بالنفس والشعور بالإحباط والاكتئاب في بعض الحالات.

ونظرًا لاختلاف طبيعة جسم الرجل عن جسم المرأة، فإننا نتناول في هذا الموضوع طريقة تخفيف الوزن بسرعة لدى الرجال للتخلص من الدهون والوزن الزائد في الجسم.

اسرع  طريقة لانقاص الوزن للرجال

تتعدد الطرق والوسائل التي يمكنك التعامل معها لانقاص وزنك بسرعة ومن بين افضل هذه الطرق والوسائل ما يلي:

1-اتباع نظام غذائي صحي:

يمكنك انقاص وزنك من خلال اتباع نظام غذائي، بحيث تقوم بالتركيز فيه على تناول الخضروات والبروتينات والتي تجدها في البيض والبقوليات بشكل عام.

وكذلك الاسماك الخالية من الدسم والأعذية منخفضة السكريات والاملاح حيث تحتوي هذه الاطعمة على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية مما يساعد على فقدان الوزن بسرعة.

2-ممارسة التمارين الرياضية

هي بالطبع حقيقة، أن التمارين الرياضية تساعدك على حرق الدهون بشكل سريع للغاية ومن بين هذه التمارين ذات المفعول السريع:

1- تمارين الايروبيك: ويعد هذا النوع من التمارين هو الاهم على الاطلاق وذلك لانه ينتج عنها زيادة معدل ضربان القلب، الذي يؤدي بدوره  لانقاص الوزن بسرعة.

2- حمل الاوزان الثقيلة: ممارسة رفع الاثقال يؤدي الى بناء العضلات وهذا ما يرغب به كثير من الرجال عند انقاص اوزانهم وتقوم ايضا بحرق الدهون الزائدة في الجسم .

3- السباحة: تعمل السباحة على تحريك كافة عضلات الجسم، لذلك فهي من الرياضات التي يمكنها مساعدتك في حرق الدهون وانقاص وزنك في نفس الوقت مع بناء عضلات الجسم، فالسباحة تكاد تكون اكثر الالعاب الرياضية التي تحتاج الي مجهود فلذالك اذا كنت تبحث عن اسرع الطرق لانقاص الوزن فعليك بمارسة السباحة.

اسرع طريقة لانقاص الوزن للرجال
اسرع طريقة لانقاص الوزن للرجال

برنامج انقاص الوزن للرجال

ليس الاجهاد البدني الطريقة الوحيدة لانقاص الوزن للرجال فهناك العديد من الطرق التي تساعد على ذلك.

تناول البروتين

ينصح خبراء التغذية بتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات، باعتبارها اكثر الاطعمة التي تساعدك على انقاص الوزن، وذلك بسبب احتوائها على قدر قليل من السعرات الحرارية، وقدرتها علي تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، خاصة أن الرجال يحتاجون الى بناء العضلات القوية.

وبما أن البروتين يدخل في تكوين العضلات فان تناول الاغذية البروتينية أمر في غاية الأهمية للرجال الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي وانقاص اوزانهم ولكن يشترط ان تخلو هذه البروتينات من الدهون بشكل تام.

ماكولات تساعدك علي انقاص وزنك

عندما نتحدث عن التخلص من السمنة لدي الرجال، فاننا لا نعني الامتناع عن تناول الغذاء، وانما عليكم تناول الاغذية الصحية والتي من بينها ما يلي:

1- الاسماك واللحم الابيض بشتى انواعه، بشرط خلوه من الدهون تماما.

2-الزبادي ومشتقات الألبان منخخفضة الدسم.

3- لحوم الطيور وخاصة صدر الدجاج والديك الرومي، ويشترط ان تكون مشوية او مسلوقة لتقليل السعرات الحرارية.

4-اللحوم الحمراء الخالية من الدهون.

5- كافة انواع الجبن تساعد في انقاص الوزن للرجال ولكن بشرط احتوائها علي كمية قليلة من الملح والدسم.

عادات صحية تساعد علي تخفيف الوزن بسرعة للرجال

1- خفض السعرات الحرارية، فلكي تتمكن من تخفيف وزنك فانك بحاجة إلى حرق سعرات حرارية بشكل أكبر من المعدل الذي انت عليه، مع مراقبة السعرات الحرارية الخاصة بكل وجباتك.

2- ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على أقل تقدير على مدار 3 أيام إسبوعيا، لحرق الدهون وزيادة كتلة العضلات، مثل تمارين المقاومة والتمارين الهوائية وتمارين الكارديو والأيروبيك وتمارين بالأوزان.

3- النوم الجيد، فالنوم أقل من 5 ساعات يوميًا يعمل على تحول السعرات الحرارية إلى دهون بدلًا من حرقها، كما يتسبب في اضطراب الهرمونات التي تنظم الشهية.

4- الابتعاد عن الإجهاد وذلك لأنه يعمل على زيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الشهية ويسبب الشعور بالجوع.

اسرع طريقة لانقاص الوزن للرجال

فوائد انقاص الوزن للرجال

لا تقتصر فوائد انقاص الوزن عل المظهر الجميل فقط ، بل هناك بالطبع اسباب اخري تدفع الرجال لانقاص اوزانهم ومن بين هذه الاسباب ما يلي:

1-التخلص من امراض الكبد: حيث تؤدي البدانة الى تشكل السموم تحت الجلد وينتج عنها ضرر بالكبد.

2-التغلب على الام الظهر: فمن المعروف ان الوزن الزائد يمثل ضغطا اضافيا على العمود الفقري مما يؤدي في كثير من الاحيان الى الام في الظهر.

3-علاج آلام المفاصل: حيث تتأذى مفاصل الجسم من الوزن الزائد بشكل كبير، يجعل من عملية انقاص الوزن علاجا للتخلص من الام المفاصل.

4-استعادة النشاط والحيوية: فالسمنة المفرطة غالبا ما تسبب الخمول والكسل عند الكثير من الاشخاص.

5-تقوية مناعة الجسم: فمن المؤكد ان امتلاكك الجسم المثالي يقوى المناعة ويساعد الجسم على مقاومة العديد من الامراض.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تناولنا في اسرع طريقة لانقاص الوزن للرجال، مع تقديم تدعيمات لهذه الطريقة وبعض الارشادات الهامة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: