رجيم

اسرع طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

كيفية انقاص الوزن الزائد بسرعة وفي مدة قياسية

اسرع طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع ،لا تتعجبوا! فهذا أمر متاح، فدائما ما يتم إكتشاف طرق جديدة وفعالة تساعدك على خسارة ما قيمته 100 سعر حرارى،

بل والأهم من ذلك، انه يتم دون الحاجة الي التخلي عن الطعم اللذيذ الذى تفضله، أو النكهة الشهية التى تحبها.

انقاص الوزن الزائد

بالطبع انها عملية في غاية الأهمية، ولكن قبل الحديث عن كيفية خسارة الوزن، يجب علينا في البداية معرفة بعض الأمور التي من شأنها مساعدتك على التخلص من وزنك الزائد بطريقة علمية.

إن الإلتزام بالحمية والتمارين الرياضية أمر ضروري في عملية تخفيض الوزن، لكن هناك حقيقة تقول أن كل جسم يستجيب بشكل مختلف عن الآخر.

وبالرغم من أن هذا الأمر قد يكون محبطًا للبعض، إلا أن الوقوف على معرفة العوامل المختلفة التي تساهم في إنقاص الوزن، قد توجهك إلى تحقيق هدفك بشكل أفضل.

عوامل تعزز او تعيق انقاص الوزن

1-الجينات

يمثل العامل الوراثي عاملا مهما في انقاص الوزن ويلعب دورًا رئيسيًا فيه، حيث أنه يوفر المخططات التي يعمل عليها الجسم.

وربما يرتبط ذلك أيضًا بمدى استجابتك بشكل أفضل لنظام غذائي غني بالدهون أو نظام منخفض الكربوهيدرات.

2-نسبة الدهون في الجسم

أثبتت الدراسات الحديثة: أنه اذا كنت تمتلك نسبة دهون عالية في جسمك، فيمكنك خسارة الوزن بشكل أسرع من الآخرين.

3-الإجهاد

طريقة معالجتك لمسببات القلق والإجهاد توثر على طريقة جسمك في زيادة أو إنقاص الوزن .

فعدم علاج الإجهاد بالشكل الصحيح يقوم بتحفيز جسمك لزيادة إنتاج هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والأدرينالين، والتي تؤدي بدورها إلى الشراهة في تناول الأطعمة، والذي ينتج عنه في النهاية زيادة الوزن.

شدة التمارين الرياضية

تتأثر سرعة إنقاص الوزن بشدة التمارين الرياضية، ولذلك يمكنك إنقاص وزنك بشكل أسرع في حال ممارستك تمارين رياضية عالية الكثافة.

أمراض تعيق فقدان الوزن

للأسف، هناك بعض الأمراض الخارجة عن سيطرتنا والتي لها تأثير كبير على كيفية استجابة الجسم لنظامنا الغذائي وممارسة الرياضة.

من بين هذه الامراض، مرض السكري، ويعتبر أهمها بسبب استخدام الأنسولين الذي يعرف باسم “هرمون تخزين الدهون”،

لذا فإن يكون من الصعب أحيانا خسارة الوزن بسرعة.

اسرع طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو

اسرع طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو

هل يمكنني إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع؟ والإجابة هي نعم، ولكن ذلك يعتمد على النظام الغذائي وطبيعة جسمك.

حيث يهدف اعتماد نظام غذائي إلى تحقيق صورة أفضل لجسمن، وأن يكون أكثر صحة. ويرى بعض الناس أنه يجب اتباع حميات قاسية والشعور بالجوع للوصول إلى وزن مثالي.

وللأسف أن هذا فهم غير صحيح، وذلك لأن الأنظمة الغذائية التي تكون فيها مضطرا إلى تجويع نفسك ستكون أقل فعالية من أنظمة غذائية معتدلة.

إذا من المهم معاملة جسمك بطريقة صحية من خلال تناول الطعام بشكل صحيح دون تجويع نفسك لكي تحصل على نتائج جيدة.

حقيقة  الأمر أنه يتعلق بتغيير عاداتك الغذائية ودمج بعض العوامل التي تساعد على تغيير طريقة تفكيرك.

قبل الإفطار لكي تحصل علي اسرع طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو واكثر

احرص على شرب كوب من ماء الليمون قبل تناول أي طعام، مع مراعاة أن لا تتناول أي شيء لمدة 30 دقيقة تقريبًا بعد الانتهاء من المشروب.

واعتماد ذلك سوف يوفر الوقت الكافي له للقيام بما يفترض أن يفعله في جسمك.

فماء الليمون يعتبر أحد المشروبات المساعدة للتخلص السريع من السموم الموجودة في جسمك، وخاصة إذا كانت معدتك فارغة، كما يساعد في نفس الوقت على تعزيز عملية الأيض في الجسم.

وان لم يكن متوفر ماء الليمون فعليك بشرب كوب من الماء بدلا منه، فالماء و الوسائل بشكل عام تشعرك بالشبع لمدة اطول وتجعل معدتك ممتلئة.

وجبة الإفطار  

من المفيد جدا أن تحتوي وجبة الإفطار على كمية من الخضروات والفواكة الغنية بالألياف، علاوة على البروتينات التي يكون لها دور كبير في عملية إنقاص الوزن.

فالإفطار هي الوجبة التي تبدأ بها يومك لذا عليك الإهتمام بها ومراعاة عدم احتوائها علي السكريات والكربوهيدرات، كما يجب مراعاة احتوائها علي عناصر غذائية مفيدة.

وجبة الغذاء

عليك مراعة أن تحتوي وجبة الغداء على كمية أكبر من البروتينات والعناصر الغذائية الأخرى، وذلك بسبب أن جسمك يكون بحاجه إلى المزيد من البروتين لتحويله إلى طاقة، علاوة على أنه لا يتم تخزينه أبدا على هيئة دهون.

فالبروتين معروف بقدرته على الاحتراق بشكل سريع، ويساعد هذا الأمر جسمك على حرق المزيد من الدهون حيث يتم استخدام البروتين كمصدر للطاقة.

البروتين ايضا له فائدة في الدايت حيث انه يستهلك الجسم وقت اطول في هضم البروتين مما يجعلك تشعر بالشبع وقت اطول.

وأيضا، ينصح خبراء التغذية بعدم تناول الخبز بأي حال لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، في حين يعتمد هذا النظام على استهلاك كمية قليلة من الكربوهيدرات، وهو ما يؤدي إلى إنتاج جليكوجين بشكل أقل، فيساعد على التخلص من الدهون الزائدة في نهاية الأمر.

إذا كانت لديك رغبة في إدخال الكربوهيدرات في نظامك الغذائي، فاتجه إلى تناول الخضروات لأنها من نوع الكربوهيدرات الصحية.

وجبة خفيفة

حاول المداومة على تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، وذلك لأنها تساعد على التخلص من الشعور بالجوع وزيادة التمثيل الغذائي،

وفي مثل تلك الوجبات ينصح بتناول أطعمه خفيفة لا تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل السلطة والفواكه.

وجبة العشاء

لكي تحصل علي نتائج جيدة، احرص علي تناول تلك الوجبة قبل 2-4 ساعات من نومك، لأن تناولها قبل النوم مباشرة سيؤدي إلى اصابتك بعسر الهضم، علاوة على تخزين ما قمت بتناوله على هيئة دهون.

وجبة العشاء هي ما تنهي به يومك من الطعام، فاحرص علي عدم هدم ما تقوم به خلال اليوم، احرص علي ان تكون وجبة خفيفة لا تحتوي علي  دهون او سكريات او كربوهيدرات، يمكنك تناول عدد 2 بيضة مسلوقة بالإضافة إلى السلطة الخضراء.

في النهاية، اذا قومت بالمحافظة علي الوجبات خلال اليوم ومراقبة كل ما تقوم بتناوله مع الرياضة اليومية في بداية اليوم، فسوف تقوم بالحصول علي اسرع طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو واكثر فالموضوع ليس بالصعب ولكنه ليس بالهين، لذلك جدد نيتك وكن صاحب عزيمة حتي تصل الي الوزن المثالي الذي تريد.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى