رجيم

اسرع طريقة لنقصان الوزن مضمونة ومجربة

أفضل الطرق لخسارة الوزن بأمان وفاعلية

اسرع طريقة لنقصان الوزن مضمونة ومجربة، قد تتخيل أنه لكي تحقق ذلك لابد أن تقوم بقضاء ساعات طويله علي جهاز السير الكهربائي، أون أن تتعرض إلى معاناة مؤلمة.

الأمر ليس كذلك نهائيا، حيث لا تتطلب اسرع طريقة لنقاص الوزن مضمونة ومجربة  كل هذا الجهد والعناء،

لأنك إذا رغبت في خفض وزنك بمقدار 10 كيلو غرامات في خلال شهر واحد، فإنك ستحتاج قضاء أكثر من 154 ساعة من التدريب على مدار ثلاثين يوما.

اسرع طريقة لنقصان الوزن

لكي تحصل على نتائج مرضية في مجال التخسيس، لابد لك أن تقوم بتطبيق عدد من النصائح والتي ستساعدك علي تنفيذ  اسرع طريقة لنقصان الوزن، وذلك دون ان تتكبد عناء قضاء ساعات طويلة من المشي بشكل يومي، سواء في الهواء الطلق أو علي جهاز السير.

1- اسرع طريقة لنقصان الوزن بالماء

من المعلوم أن جسمك يتكون من أكثر من 70٪ من الماء، وفي حال تعرضه إلى الجفاف سوف ينتج عن ذلك انخفاض في كفاءة أنظمتك الحيوية، علاوة على حدوث انخفاض في معدل التمثيل الغذائي الأساسي لكي يقوم بالحفاظ على المياه.

وبالتالي فإن هناك عملية عكسية يمكنك تنفيذها لأنها اسرع طريقة لنقصان الوزن مضمونة ومجربة، ففي حال رغبتك في زيادة معدل الحرق لديك، يمكن تحقيق ذلك من خلال الإقبال على شرب كميات كبيرة من الماء بهدف خفض الوزن كما أوضحت دراسات عديدة.

تناول كمية كبيرة من الماء يشعرك بالشبع لمدة أطول من المعتاد لذلك لن تشعر بالجوع في كثر من الاحيان وهذا يعني انك تقلل من الوجبات التي تتناولها علي مدار اليوم.

لكن يجب مراعاة عدم المبالغة في ذلك ، لأنه في حال قمت بشرب 4 لترات من الماء يوميا لن تجني فائدة كبيرة سوى ذهابك للحمام بشكل متكرر.

اسرع طريقة لنقصان الوزن
اسرع طريقة لنقصان الوزن بالماء

2-تنظيم السكر في الدم للتخلص من دهون البطن

تعتبر عملية عدم استقرار نسبة السكر في الدم من أم الأسباب التي تؤدي إلي السمنة و من أبرز معوقات انقاص الوزن.

لذلك حاول تجنب الكربوهيدرات او التقليل منها في طعامك الذي تتناوله، وبشكل خاص السكريات، وسترى أن النتائج ستكون مبهرة.

حيث سينعكس هذا التغيير على شكلك، ووزنك وخصوصا عند حرق الدهون بمنطقة البطن.

لكن يجب عليك معرفة أن تجنب السكريات أو تخفيضها في النظام الغذائي ليس بالأمر الهين، لذلك يمكنك اتباع بعض من النصائح المجربة والمفيدة لكي تساعدك في الابتعاد عن السكر في وجباتك المختلفة، وتحقيق اسرع طريقة لإنقاص الوزن كالتالي:

1- عدم التشدد، بمعنى محاولة توفير مرونة نسبية، وأن تسمح لنفسك بتناول قطعة أو قطعتين من الحلوى أسبوعيا.

لأنك في حال القسوة على نفسك بالحرمان الشديد من تناول أي شيء، فإنك حتما تعود لاستهلاكه بشكل أكبر مما كنت تفعل في وقت سابق.

2-اعتني دائما بقراءة قائمة مكونات الأطعمة التي تتناولها أو تشتريها، وذلك لكي تتأكد من عدم وجود سكريات مضافة، علاوة على حرصك بالتقليل من الأطعمة المصنعة قليلة الدسم لأنها في الغالب تخفي المواد السكرية تحت مسميات أخرى.

نصائح تقليل السكر

 

1- انتظم في تناول الكربوهيدرات المعقدة حيث أنها تكون غنية بالألياف ومنخفضة في معدل السكريات، ومن أمثلتها الحبوب الكاملة (الأرز البسمتي و الشوفان)، علاوة على الخضروات (البطاطا الحلوة) و كذلك البقوليات.

2- تجنب  المشروبات الغازية و أيضا مختلف العصائر الصناعية ، وانتبه عند تناول عصير الفاكهة الطازجة حتى وان كانت طبيعية، فغالبا ما تكون مليئة بالسكريات المندمجة، وبدلا منها حاول تناول ماء الليمون أو الحمضيات و الشاي العشبي.

3- اجعل مطبخك ممتلئ بالخضروات  بدلا من عبوات المكرونة، الرقائق المختلفة، وعبوات الكعك، أو أي من الوجبات الخفيفة التي تشتمل على السكريات والمواد الكربوهيدراتية السريعة.

4- اعتني بتناول أنواع الفواكه التي تتميز بتأثير ضعيف على نسبة السكر في الدم، ومن أهمها التوت والتفاح مع محاولة تقليل تناول الموز لبعض الوقت.

5- تحكم في كمية الطعام الذي تتناوله أمر ضروري، فحاول أن تتعلم ذلك، من خلال تناول الوجبات الخفيفة عدة مرات على مدار اليوم.

3- تناول مزيد من البروتينات

 

اسرع طريقة لنقصان الوزن

يعتبر البروتين من أهم المواد الغذائية اللازمة لبناء عضلاتك علاوة على أن تناوله يعد شيئاً مميزاً،وذلك للوصول إلى الوزن المثالي حيث يتميز البروتين بما يلي :

1- حاجة البروتينات إلى عدد سعرات حرارية إضافية لكي يتمكن جسمك من هضمها جيدا.

2- البروتين يعزز الشعور بالشبع مما يجعلك يجعلك تشعر بالجوع بعد وقت اكبر من المعتاد.

3- يساعد في الوقاية من فقدان العضلات.

4- يقوم بإبطاء عملية استيعاب السكريات مما يمثل عاملاً إيجابا لتنظيم نسبة السكر في الدم.

وفي الغالب، يحتاج جسمك إلى جرام واحد مقابل كل رطل من وزنك ، ومن الطبيعي ان تتنوع الاحتياجات من البروتين حسب طبيعة كل شخص.

علاوة على الأهداف التي يرغب في الوصول إليها، وفيما يلي أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة مهمة من البروتينات :

  • البيض.
  • اللحوم الخالية من الدهن.
  • البقوليات.
  • الجبن.

4- تناول المزيد من أوميجا ثري

اسرع طريقة لنقصان الوزن

.يؤدي الاختلال في الأحماض الدهنية إلى السمنة أيضا، ويمثل عائقا في انقاص الوزن بشكل سريع

ويعتبر تعزيز حساسيتك للأنسولين وتقليل الالتهابات عاملاً مهما يسمح للدهون الجيدة بإزالة الدهون الزائدة على نحو أفضل.

كما أن من مميزات اوميجا ثري أنه يزيد من حساسية الأنسولين و تقليل الالتهابات، مما يسمح بإزالة الدهون الزائدة في جسمك بشكل فعال.

في الوقت الحاضر ربما يكون من الصعب علينا تلبية احتياجاتنا من الأحماض الدهنية EPA و DHA من خلال النظام الغذائي الخاص بنا.

الاسماك واميجا 3 وفوائدها في اسرع طريقة لنقصان الوزن

ومع ذلك تبقى مصادر أوميجا 3 الرئيسية المتمثلة في الأسماك الدهنية (السلمون) إلى جانب بعض البذور (مثل بذور الكتان ، الشيا ، القنب …)، والتي تحتوي على أوميجا ثري و التي تقوم أجسامنا بتحويلها قبل الاستخدام مما يقلل الكمية الفعلية المستهلكة بشكل كبير.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه اسرع طريقة لنقصان الوزن مضمونة ومجربة، مع توفير المعلومات والإرشادات لتحقيق ذلك.

وفي حال وجود اي استفسار لديكم، يرجى التواصل معنا من خلال التعليقات، وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى