رجيم

اسرع طريقه لفقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سريعة وسهلة

اسرع طريقه لفقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون ، هي مطلب لكل من اتخذ قرارا بخسارة الوزن والاتجاه الي امتلاك جسم مثالي رشيق.

لذلك يمثل الوزن الزائد مشكلة ينبغي علينا وضع خطة واضحة للتخلص من الكيلو جرامات الزائدة، كما يتوجب عليك أن لا يكون عن أسرع طريقة لانقاص الوزن فقط، بل أفضل وأصح طريقة لتحقيق ذلك،.

خطوات أسرع طريقة لتنزيل الوزن

يتوجب عليك دائما مراعاة أن أفضل وسيلة لخسارة الوزن هي التي تقوم على الطرق الطبيعية مع التحلي بالصبر للحصول على النتائج،

وذلك لأن البعض قد يلجأ إلى بعض أنواع الأدوية التي يتم الترويج لها علي أنها الحل السحري وانها قادرة علي أن تفقدك الوزن الزائد بصورة أسرع،

والحقيقة أن تناول مثل هذه الأدوية بدون استشارة الطبيب يعتبر كارثة، وذلك لأن خسارة الوزن بمعدل ليس سريعا،أي بمقدار حوالي نصف إلى كيلو جرام في الأسبوع، يعتبر أفضل معدل لك،

ولأهمية هذا الأمر نستعرض معكم أهم الخطوات التي تساعدكم على خسارة الوزن بشكل طبيعي وفعال، فتابعوا معنا.

اسرع طريقه لفقدان الوزن بالرياضة

بمجرد سماع كلمة رياضة من البعض، ينتابهم الكسل ويشعرون بأن الأمر صعب عليهم، لكن الحقيقة تقول أن هناك بعض التمارين الخفيفة،

التي تساعدك على خسارة السعرات بدون الحاجة إلى الذهاب إلى صالات الالعاب الرياضية (الجيم).

أحد هذه النشاطات الخفيفة هو المشي، حيث يمكنك الخروج في نزهة مع أحد أصدقائك، مما يجعل الأمر ممتعا ومفيد لك أيضا، وفي حال أردت التخلص من سعرات حرارية أكثر يمكنك زيادة سرعتك أثناء المشي.

بالطبع، هناك تمارين رياضية أخرى من بينها الجري ورفع الأوزان ثقال، علاوة على الرياضات الأخرى الأكثر قوة التي يمكنك ممارستها في الجيم.

كل هذه الانشطة والتدريبات مفيدة لعضلاتك ويمكنك مناقشتها مع أحد المتخصصين حول هدفك واختيار الرياضة المناسبة لك.

اسرع طريقه لفقدان الوزن الزائد

اسرع طريقه لفقدان الوزن بالنظام الغذائي

من المؤكد أنت اتباعك نظام غذائي صحي يساعدك على خسارة الدهون وحرق السعرات الحرارية الزائدة، ولذلك يجب أن تتضمن قائمة الطعام الخاصة بك البروتيناتـ، وكميات معتدلة من الكربوهيدرات والدهون المفيدة، علاوة على الألياف فهي بالطبع تساعد على تعزيز شعورك بالشبع ، مما يجعلك أقل رغبة في تناول الطعام.

وتكون هذه العناصر موجودة في الفواكه والخضروات والمكسرات ومنتجات الألبان قليلة وخالية الدسم، وزيت الزيتون، والمكسرات، والأسماك الدهنية، والحبوب الكاملة، وغيرها من الأطعمة المفيدة.

قائمة طعامك الجديدة في اسرع طريقه لفقدان الوزن يجب أن تخلو من بعض أنواع الطعام التي من شأنها تزويدك بكمية عالية من السعرات الزائدة، والتي تتمثل في الوجبات الجاهزة واللحوم المصنعة والحلويات، وكذلك الأرز والخبز الأبيض، وغيرها من الأغذية الأخرى التي تمثل ضررا لك.

بشكل عام، لابد من استشارة طبيبك حول قائمة طعامك، وما هو مسموح وممنوع لك خصوصا إن كنت تعاني من حالة مرضية معينة.

طريقة انقاص الوزن بالسوائل

من المهم أن تقوم بمنح جسمك السوائل اللازمة له، ويعتبر الماء هو أهم تلك السوائل، لأنه يمثل عامل مهم لكل جسمك واجهزتك الحيوية، حتى يتمكن من القيام بوظائفه، كما أن الماء يعزز الشعور بالشبع، وخفض الرغبة في تناول الطعام.

وتوجد أيضا بعض المشروبات التي يمكن أن يكون لها دور فعال في تحفيز عملية خسارة الوزن مثل الشاي الأخضر ومشروب الزنجبيل وكذلك مشروب البردقوش.

اسرع طريقه لفقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون

الأكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يؤكد الخبراء على أن تناول هذه الاطعمة يساعد في عملية الهضم، وتمنع حدوث الإمساك وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ومن أهم خصائصها أنها تصنع داخل المعدة كتلة ذات قوام تعمل علي زيادة شعورك بالشبع وتقليل الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.

ومن بين الأطعمة الغنية بالألياف، ننصح بتناول الخضروات والفواكه بجميع أنواعها، مثل التفاح وورق الخس والفجل والخيار والكرنب وغيرها.

نصائح حول اسرع طريقه لفقدان الوزن الزائد

1- اهتم بشرب الماء واجعله رفيقا لك أينما ذهبت ، وتناول القليل منه  حتي لو لم تشعر بالعطش، الي جانب التقليل من المشروبات الغازية والعصائر.

2- حافظ علي تلوين طبق طعامك، فكلما زادت الألوان في الوجبة كلما كانت صحية بشكل أكبر، حيث يمكنك اضافة الخيار والطماطم والجزر والملفوف الملون إلي طبق السلطة الخاص بك.

3- تجنب تناول الوجبات السريعة المحملة بالدهون الغير مشبعة والتي تعمل على زيادة وزنك بشكل غير عادي وفي وقت سريع.

4- الإقلاع عن شرب المشروبات الغازية الغنية بالسعرات الحرارية بدون إستفادة غذائية، وذلك لأنها لاتحتوي علي أي قيمة غذائية، بل تحتوي علي كميات عالية من السكر، ربما يصعب علي الجسم التعامل معها وبالتالي تتحول إلي دهون.

5- قم بممارسة بعض التمرينات الخفيفة مع نظامك الغذائي، مثل المشي والجري والهرولة وبعض التمارين المنزلية.

6- لا تطالع الميزان كل يوم لتري فائدة ماقمت به، فربما يكون وزنك متقلبا، لذا ننصح بإستخدام الميزان مرة كل إسبوعين للتعرف علي ما خسرته من وزنك.

7- من المهم أن تحدد هدفك ووزنك الذي تريد الوصول إليه، ودائما ذكر نفسك به، ولا تتخلي عنه مهما حدث، وسوف يدفعك ذلك في كل مرة إلي التقدم في تطبيق اسرع طريقه لفقدان الوزن، والاقتراب اكثر من تحقيق هدفك وحلمك بامتلاك جسم مثالي رشيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى