الحمل والرضاعة

رجيم الاعشاب للمرضعات آمن ومجرب

اعشاب آمنه لرجيم المرضعات للتخسيس في اسرع وقت

رجيم الأعشاب للمرضعات آمن ومجرب ، فمن المعروف أن المرأة الحامل تزداد شهيتها خصوصاً بعد الشهر الثالث، مما يؤدي إلى تناولها الطاعم بشراهة، مع اعتقاد البعض أن ذلك مفيد للجنين.

وتنتشر بين النساء مقولة أن المرأة الحامل تأكل لشخصين، ومن هذا الباب تنطلق المرأة في تناول جميع أنواع الأطعمة، التي تأتي أمامها، دون أي مراعاة للمخاطر التي تنتج عن ذلك ومنها زيادة الوزن.

حيث أن الحصول علي وزن زائد أثناء فترة الحمل أمر طبيعي، ولكن يجب أن تكون زيادة طبيعية لا ينتج عنها مشاكل صحية، ولذلك نقدم لك في هذا المقال رجيم المرضعات بالأعشاب لخسارة الوزن.

رجيم الأعشاب للمرضعات

غالبا ما تنتبه المرأة للوزن الزائد الذي اكتسبته بعد عملية الولادة، وتبدأ مشوار البحث عن طرق فقدان الوزن ومن أهمها الأعشاب الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن بسهولة.

فهناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تشتمل على مادة الافدرين، والتي يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية عند تناول كمية زائدة منها، علاوة على أن لها أضرار على القلب تظهر على المدى البعيد.

ولذلك يجب عليك توخي الحذر أثناء الرضاعة الطبيعية خاصة فيما يتعلق بتناولك أي شئ من الأطعمة أو المشروبات أو الأدوية أو الأعشاب الطبيعية، فهي تصل إلى الطفل عن طريق اللبن ويمكن أن ينتج العديد من المشاكل الصحية لديه.

كذلك توجد بعض الأعشاب الطبيعية التي ينتج عنها تقليل إدرار اللبن لدى الأم مما يؤدي إلى عدم إشباع الطفل وتغذيته بشكل جيد.

وبناءا عليه نقدم لك في هذا المقال رجيم الأعشاب للمرضعات كما نقدم عرضا للأعشاب التي تفيدك كأم وتفيد طفلك أيضا وتعمل على إنقاص الوزن دون حدوث أي ضرر لكما.

1-الزنجبيل – رجيم الأعشاب للمرضعات

يعتبر من افضل الأعشاب التي يمكنها مساعدتك علي حرق الدهون بالجسم، وتقليل وزنك الزائد، لما يملكه الزنجبيل المغلي من فعالية،

حيث أنه يطهر جسمك من الحموضة التي توجد في الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، ويعمل على تسهيل عملية الهضم لديك.

2-القرفة – رجيم الأعشاب للمرضعات

تقوم القرفة بمعادلة نسبة السكر في دمك، وكذلك تعديل نسبة الكوليسترول في كامل الجسم، وهذا بطبيعة الحال يؤدي إلى زيادة عملية الأيض وتسهيل حرق الدهون.

3-الشاي الأخضر – رجيم الأعشاب للمرضعات

يعمل الشاي الأخضر على إعادة التمثيل الغذائي داخل جهازك الهضمي مما يضعه علي رأس قائمة أفضل الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون بطريقة آمنة وسريعة،

حيث يتم إنقاص الوزن بشكل متساو، ولكن يجب مراعاة أنه يحتوي على من الكافيين، وربما يؤثر ذلك علي عملية النوم لدى الرضيع، ولذا ننصح بعدم الإفراط في تناوله.

4-بذور الكتان – رجيم الأعشاب للمرضعات

بالطبع يمكنك الاستفادة من بذور الكتان في رجيمك للمرضعات بالأعشاب بطرق متعددة لتسهيل عملية فقدان الوزن،

حيث يمكنك نقع البذور في المياه والتي تؤدي إلى مضاعفة حجمها وتقوم بتغليف جدار المعدة وإعطائك شعور بالشبع، مما يجعلك تشعرين بالشبع سريعا وفقدك لشهية تناول الطعام.

وأما الطريقة الثانية تقومين فيها بغلي بذور الكتان وشرب السائل الناتج منها للاستفادة من العناصر التي تحتويها البذور.

فوائد الرضاعة الطبيعية اثناء رجيم للمرضعات بالأعشاب  

اثناء قيامك بالدايت اثناء الرضاعة لا يمكنك الاستغناء عن الرضاعة الطبيعية لطفلك، لقد جمع الله سبحانه وتعالى جميع العناصر الغذائية في لبن الأم، وتتبدل تلك العناصر حسب كل مرحلة عمرية للطفل، حيث يحتوي اللبن البارد على نسبة عالية من البروتين، والتي تفيد في تكوين جسم الطفل، ويتميز بإنحفاض نسبة السكر.

كما أنه يشتمل على الكثير من العناصر المهمة، التي تساعد على تطوير الجهاز الهضمي، ومع ذلك فهناك عنصر هام غير موجود في حليب الأم وهو فيتامين د،

لذلك ينصح الأطباء بإعطائه للطفل من خلال دواء معين منذ الولادة وحتى سن 6 سنوات.

كذلك يقوم جهاز المناعة لدي الأم المرضعة بتكوين أجسام مضادة لمحاربة البكتيريا، وذلك عند تعرض الأم إلى البكتريا الضارة، وتلقائيا تنزل مع لبن الأم في الرضاعة الطبيعية، مما ينتج عنه تقوية جهاز المناعة لدى الطفل، وقدرته على محاربة العدوى والفطريات.

فالرضاعة الطبيعية لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال لذلك يجب عليك عدم إهمال الرضاعة الطبيعية اثناء قيماك بالرجيم في فترة الرضاعة كما يجب المحافظة على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ويحتاجها طفلك في هذه الفترة المهمة في حياة كل منكما.

رجيم الاعشاب للمرضعات

نصائح اثناء رجيم الأعشاب للمرضعات 

1- لمعرفة الطرق المفيدة والآمنة لإنقاص الوزن يجب ان تستشيري طبيب مختص لتفادي حدوث أي أضرار، حيث يقوم الطبيب بتحديد الوصفة الصحيحة لإنقاص وزنك دون أي مشاكل صحية لك أو لطفلك،

مع الاستفادة من الأغذية المسموح بتناولها، وتناول جميع العناصر اللازمة لنمو الطفل، وعدم تقليل إدرار اللبن،لذلك يتوجب عليك كأم مرضعة عدم الاستعجال في عملية أنقاص الوزن.

قومي بمنح نفسك فترة زمنية معقولة لتخفيف وزنك تدريجياً، حتى لا يعود جسمك إلى الزيادة مرة أخرى بشكل مفاجئ.

2- تجنبي تناول الوجبات الجاهزة والسريعة، حيث أنها لا تحتوي على أي عناصر مفيدة ، وبالعكس تعمل على زيادة نسبة الدهون في جسمك، مما يزيد من وزنك ويقلل نسبة الحرق.

3- يمكنك كأم مرضعة أداء بعض التمارين الرياضية الخفيفة بعد الولادة مباشرة، إذا كانت ولادتك طبيعية، أما إذا كانت الولادة قيصرية فامنحي نفسك بعض الوقت للتعافي منها، ثم البدء في ممارسة الرياضة الخفيفة، مع زيادتها تدريجيا، إلى بعض التمارين المتوسطة في القومة، والتي سوف تساعدك في شد البطن، وزيادة نسبة الحرق لديك، ويمكنك زيارة إلى الطبيب لمعرفة التمارين التي لا تؤثر على عملية الرضاعة.

4- أخذك قسط كاف من الراحة والنوم، يعمل ذلك علي تحسين وظائف دورتك الدموية، فمن المهم أن تحاولي كأم أخذ وقت كافي منها رغم صعوبة ذلك مع الرضاعة الطبيعية.

وبهذا قد نكون وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا فيه ابرز النصائح اثناء رجيم الأعشاب للمرضعات كما قمنا بالحديث عن ابرز الأعشاب التي ساعد علي انقاص الوزن للمرضعات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى