تغذية

أفضل وجبات رجيم متكاملة لإنقاص الوزن

افضل نظام غذائي لتنظيم الوجبات للدايت

يعاني أكثر من نصف مجتمعنا العربي اليوم من زيادة الوزن وبالأخص فئة السيدات حيث تعتبر 3 من كل 4 من السيدات المصابة بالسمنة والأعداد في تزايد مستمر والمتهم الأول هي وجباتنا اليومية وطريقة استهلاكنا للطعام على مدار اليوم لذا زوار موقع “لياقتنا” الكرام سنحاول تسليط الضوء في هذا المقال على هذا الأمر والطريقة الأمثل لخسارة الوزن دون الرجوع إلى التمارين الرياضية المرهقة فقط باستخدام وجبات رجيم متكاملة.

عزيزي القارئ هل عانيت من كثرة الزيارات إلى الأطباء وعيادات التغذية دون جدوى؟ إذن لا مشكلة فنحن سنقدم لك اليوم أفضل وأسهل طريقة لخسارة الوزن عن طريق التحكم في وجبات رجيم متكاملة وباختصار سنقدم لك وجبات رجيم متكاملة لوزن مثالي

التغلب على العائق الأكبر:

وجبات رجيم متكاملة

يركز معظم الأطباء على وضع تمارين رياضية مرهقة يتم تطبيقها في الصالات الرياضية لمساعدة النظام الغذائي في إنقاص الوزن بجانب وجبات رجيم متكاملة، أي أن وجبات الديت التي يقرها الطبيب تعتمد بصورة كلية على التمارين المبذولة في صالتك الرياضية ولكن مهلا هل تقوم بهذه التمارين حقا؟

إذا كنت تقوم بها فأنت استثنائي. لماذا؟ تفشل العيادات في معظم الأحيان في إنقاص الوزن بصورة مستمرة مع المترددين عليها بسبب هذا العائق ” التمارين الرياضية”، والأسباب تكمن في استفسارات أصحاب الوزن الزائد  ماذا لو لم يكن لدي الوقت الكافي لممارسة التمارين؟ ماذا لو لم تكن لدي الإرادة الكافية؟ هذه التمارين حقا ترهقني وتصيبني بالذعر؟ وبدلا من هذا يقوم المعظم بإتباع النظام الغذائي “وجبات رجيم متكاملة” الذي وضعه الطبيب باعتبار ” مالا يدرك كله لا يترك كله “

وهنا يكمن الخطأ؟

إليك الأمر، ستحتاج جديا إلى تعديل وجبات الرجيم التي وضعها لك الطبيب لتلائم فكرة التخلص من التمارين المرهقة التي كانت تستهلك الكثير من الطاقة، أصبحت الآن مطالب بتقليل كميات معينة من الأكل دون الإضرار بالعناصر الغذائية الهامة، سيصبح معدل الخسارة في الوزن أبطأ فبدلا من إنقاص 15 كيلو شهريا سيصبح المعدل 8 كيلو ولعل هذه النقطة تجيب عن الاستفسار الشائع

وجبات رجيم متكاملة

التزمت بوجبات رجيم متكاملة ضعها لي الطبيب لكنها لا تجدي نفعا ما المشكلة إذن؟

المشكلة هي أن هناك عدة أخطاء نقوم بارتكابها دون دراية انها ستفسد الامر ومن هذه الأخطاء:

  1. إتباع نظام غذائي خاطئ سنقوم في الأجزاء المقبلة بذكر أفضل وجبات رجيم متكاملة متبعة.
  2.  عدم شرب المياه بكثرة حيث أثبتت الأبحاث والتجارب المعملية أن المياه لها القدرة على حرق الدهون بفاعلية.
  3. تجاهل طبق السلطة الخماسي المكون من الطماطم، الخيار، الجزر، الليمون، الخس والفكرة هنا أن طبق السلطة ذات السعرات الحرارية القليلة يقوم بملء المعدة سريع ولا بد من وجوده في وجبات الدايت المتكاملة.
  4. التكاسل عن المشي ولو قليلا، أنا هنا لا أطلب منك إجراء تمارين قاسية فقط القليل من مشي يساعدك على تنشيط الدورة الدموية وتنشيط أعضاء الجسم.
  5. الإكثار من تناول السكر حيث يقوم الجسم بالاعتماد عليه كمصدر غذاء سهل وبدلا من استهلاك الغذاء يقوم بتخزينها على هيئة دهون.
  6. تناول العشاء بعد السادسة مساء؟ ماذا! هل تريد مني أن أتوقف عن الطعام من السادسة مساء حتى اليوم التالي هذا مستحيل فأنا أشعر بالجوع ولا يمكنني التوقف عن الطعام ليلا! هنا ظهرت فكرة الوجبات الإضافية المكملة وجبات رجيم متكاملة.

الوجبات الإضافية ” snacks” الحل الأمثل لمعالجة قصور وجبات رجيم متكاملة

من المشاكل الشائعة أيضا في نظام الرجيم مشكلة الشعور بالجوع في الفترة ما بين مواعيد وجبات رجيم متكاملة، الأمر الذي يدفع المعظم إلى كسر سلسلة الرجيم التي بدأت منذ أيام،

لذا في هذا المقال أخذنا في الاعتبار توزيع السعرات الحرارية بطريقة تتيح لنا وجود وجبتين إضافيتين “سناكس” ما بين الفطور والغذاء وما بين الغذاء والعشاء، حتى يتسنى لنا التغلب على الجوع دون فقد السيطرة على النظام الغذائي المتبع، فالوجبات الإضافية لا تحوي الكثير من السعرات الحرارية ومع ذلك فهي فعالة في نظام وجبات رجيم متكاملة.

أريد أن أضع جدول غذائي بنفسي فما الاعتبارات التي يجب أخذها؟

تختلف الأطعمة باختلاف طبيعة الأشخاص ومدي حبهم لوجبة عن الأخرى لكن في النهاية يجب ان تحتوي وجبات الرجيم المتكاملة يوميا على:

  1. طبق السلطة الغني بالفيتامينات والمعادن.
  2.  60 جرام بروتين على الأقل. 
  3. من 400 الي 500 جرام كربوهيدرات كمعدل يومي.
  4. من 40 ل 60 جرام من الدهون شاملة الزيوت المستخدمة في الطهي.

في الجدول التالي ستجد بعض الامثلة لنظام غذائي صحي، وجبات رجيم متكاملة تساعدك على البدء:

 

الوجبة

مثال

مثال اخر

الفطور

نصف كوب من الشوفان

كوب لبن خالي الدسم

قطعة موز

كوب فول مدمس

نصف كوب فواكه

نصف رغيف خبز

سناكس

4 قطع بسكوت

تفاحه

شريحة جبن شيدر

كوب لبن

نصف كوب شوفان

نصف كوب فواكه

الغذاءشريحة لحم

جرام أرز50

كوب من شوربة الخضار

ساندويتش شاورما

كوب شوربة خضار

سناكس

كوب لبن

نصف كوب شوفان

عصير فريش

طبق سلطة

العشاءكوب شوربة خضار

شريحة لحم

كوب أرز

كوب سلطة

 طبق سلطة

طبق مكرونة اسباجتي مع صوص اللحم

نصف كوب فاصوليا

كوب فراولة

وجبات رجيم متكاملةإذا كنت من مدمني الوجبات السريعة “الفاست فود”؟ لا مشكلة

إن كنت أحد المقبلين على تناول الوجبات السريعة بكثرة بسبب طبيعة عملك او سفرك فهذا معناه صعوبة التخلي عنها وليس صعوبة فقد الوزن، نصيحتنا ستكون التقليل منها وليس منعها تماما فنحن نعلم صعوبة الأمر فقط حاول التقليل منها واستبدالها بأغذية صحية أكثر.

إذا اتبعت هذا النظام فكم كيلو سأفقده خلال أسبوع؟ الإنسان بطبيعته مقامر!

 

طريقة وجبات رجيم متكاملة ليست من الطرق السريعة في إنقاص الوزن ولكن من الطرق الصحية ولكن اذا أردت أن تعرف مقدار الفقد فالأمر متروك لأبعاد كثيرة مثل نسبة الدهون في الجسم ووزنك، تصنيفك بالأساس هل أنت مريض سمنة أم مجرد زائد الوزن ولكن إذا كنت من المصنفين بالسمنة فنحن نضمن لك إنقاص مالا يقل عن 5 كيلو من وزنك خلال الاسبوع الأول و3 كيلو خلال الأسابيع التالية فقط اتبع وجبات الرجيم المتكاملة وشاهد التغيير الذي سيحدث. وفي النهاية يجب عليك استشارة طبيبك إذا كنت تعاني أحد الامراض المزمنة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم قبل الشروع في إتباع اي نظام غذائي كما نشكركم على القراءة ونتمنى لكم الصحة والعافية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: